عبد اللطيف الحموشي يستقبل أرامل شهداء الواجب

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، يوم الأحد 18 ماي 2025، بمدينة الجديدة، عدداً من أرامل وآباء موظفي الشرطة الذين فقدوا حياتهم أثناء أداء واجبهم المهني، بعدما قدموا أرواحهم في سبيل حماية الوطن وصون أمن المواطنين وممتلكاتهم.

ويأتي هذا الاستقبال في سياق الفعاليات المرافقة للنسخة السادسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، التي يحتضنها فضاء المعارض محمد السادس، حيث أكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أن هذه المبادرة تندرج ضمن برامج الدعم الاجتماعي الموجهة لعائلات أفراد أسرة الأمن الوطني، والتي تحرص المؤسسة على مواصلتها وتوسيع نطاقها.

 

ومن جهة أخرى، وفي خطوة تعكس الحرص على الاعتراف بتضحيات أسر الشهداء، تم منح آباء وأمهات شهداء الواجب بطاقة انخراط شرفية، تخول لهم الاستفادة من جميع الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها باقي منخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بما في ذلك التكفل الكامل بالملفات الصحية الخاصة بهم.

رغم فداحة الخسارة، فإن هذه الالتفاتة النبيلة تعكس بجلاء الرعاية المستمرة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لموظفيها، في انسجام تام مع الرعاية الملكية السامية التي يشمل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، أسرة الأمن الوطني، تقديراً لتفانيهم في خدمة البلاد.

إن هذه المبادرات الاجتماعية، بما تحمله من معاني التكافل والامتنان، تكرس التزام المؤسسة الأمنية بترسيخ بعد إنساني يليق بتضحيات رجال ونساء الأمن، وتؤكد أن من يضحّي لأجل الوطن يجد دائمًا من يحتضن أسرته ويصون كرامتها.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...