المجلس الإقليمي لكلميم يعقد دورته العادية لشهر يونيو

العالم24 – كلميم

عقد المجلس الإقليمي لكلميم، اليوم الاثنين، دورته العادية لشهر يونيو 2022، والتي خصصت للتداول والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس المجلس، السيد محمد الحبيب نازومي، بحضور الكاتب العام لولاية جهة كلميم وادنون، السيد أحمد الفغلومي، تمت المصادقة ، بالإجماع، على إحداث هيئة العمل والاستشارة والتتبع ومقاربة النوع.

وتهدف هذه الهيئة الاستشارية، التي تضم في عضويتها 11 عضوا وعضوة يمثلون جمعيات المجتمع المدني عاملة في عدة مجالات، إلى دعم المشاركة المواطنة وتعزيز المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وصادق المجلس أيضا على برمجة جزء من الفائض الحقيقي لسنة 2021 والذي بلغت قيمته 5 مليون و727 ألف درهم، خصص لإنجاز مشاريع تنموية.

وجرت خلال هذه الدورة، المصادقة على اتفاقية مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، تهم تحديد واجب الانخراط السنوي للمجلس الإقليمي في هذه الجمعية، والذي تبلغ قيمته 50 ألف درهم.

كما تمت المصادقة على تعيين السيد رشيد أزنكض ممثلا للمجلس الإقليمي في اللجنة الاستشارية لإعداد المخطط المديري الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة والنفايات النهائية والنفايات الفلاحية والهامدة بجهة كلميم وادنون.

وكان السيد نازومي، قد أبرز ، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدورة العادية مناسبة لتجديد التأكيد على عزم المجلس تحقيق تنمية مندمجة قوامها الفعالية والاستدامة عبر بذل المزيد من الجهود والترافع حول القضايا التنموية الإقليمية بمختلف القطاعات.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...