محاولة سرقة تطيح بشاب في قبضة درك ميدلت

تمكنت مصالح الدرك الملكي بسرية ميدلت، من توقيف شخص في عقده الثالث، متورطا في محاولة سرقة وكالة بنكية توجد بمركز بومية خلال عملية فاشلة نفذها يوم الأحد المنصرم.

وكشفت مصادر مطلعة، أن التحريات والأبحاث، التي قامت بها العناصر الأمنية في هذه القضية بعد الرجوع إلى “كاميرات المراقبة” الموجودة بالوكالة البنكية، أسفرت عن رصد الفاعل الذي كان ملثم الوجه ويضع قفازات يدوية لإخفاء وجهه والبصمات.

وأضافت المصادر ذاتها أن المصالح الأمنية استعملت في هذه القضية وسائل معلوماتية جد متطورة؛ وهو ما مكنها من تحديد هوية ومكان وجود المعني بالأمر الذي ينحدر من أحد دواوير بومية، مشيرة إلى أن “الجاني” أبدى مقاومة عنيفة مع العناصر الأمنية التي أوقفته بالقوة.

وأوضحت ذات المصادر أنه “بعد إجراء تفتيش بمنزل المتورط في القضية، حجزت عناصر الدرك الملابس المستعملة نفسها في العملية الفاشلة. وبعد مواجهته بالأدلة، اعترف بأنه هو فعلا من حاول ارتكاب السرقة وبأنه اقترف سرقات مماثلة سابقا ببومية”.

يشار إلى أنه جرى الاحتفاظ بالمتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية؛ في انتظار تقديمه أمام العدالة، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...