انطلاق الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية

في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، انطلقت اليوم الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة ودول إفريقيا، من خلال بناء شراكات مستدامة تعود بالنفع المتبادل.

وتشهد القمة حضورًا فاعلاً يزيد عن 1500 مشارك، يشمل قادة دول وحكومات ووزراء، إضافة إلى فاعلين اقتصاديين من القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة ودول إفريقيا، بالإضافة إلى مستثمرين مؤسساتيين ودوليين.

من جانبه، أعلن الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، أن هذه القمة ستشهد إطلاق حملة ترويجية لوجهة المغرب أمام الفاعلين في السوق الأمريكية.

وستغطي هذه الحملة الدولية المدن الرئيسية بالولايات المتحدة مثل دالاس وأوستن وسان فرانسيسكو وسياتل، بهدف استكشاف فرص الاستثمار والأعمال بين الفاعلين الاقتصاديين والتجاريين من الجانبين في مجالات الزراعة الغذائية والطاقة والصحة والبنيات التحتية وتيسير التجارة والتكنولوجيات الحديثة والتمويل.

فيما تهدف القمة إلى عقد لقاءات بين صناع القرار السياسي وقادة القطاع الخاص لتعزيز الشراكات التجارية المستدامة بين الولايات المتحدة وإفريقيا، واستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية، بهدف تحفيز التبادل التجاري وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة على الجانبين من المحيط الأطلسي.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...