عمدة الرباط تتولى رئاسة الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

في خطوة تاريخية تعزز مكانة المغرب على الساحة الدولية، تم انتخاب عمدة مدينة الرباط، فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي في مونبلييه بفرنسا.

وبذلك تكون الرباط أول مدينة إفريقية وعربية تتولى هذا المنصب منذ إنشاء الشبكة في عام 2002، والتي تضم 73 مدينة و43 عضواً منتسباً، تهدف إلى دمج الإنارة في التنمية الحضرية المستدامة والاجتماعية والاقتصادية للمدن.

وفي تصريحاتها، أعربت عمدة الرباط عن فخرها بهذا الانتخاب، وعزمها على تعزيز العمل والمبادرات لهذه الشبكة العالمية. وأكدت على أهمية تعزيز التعاون بين الأعضاء وتطوير أفضل الممارسات في مجال الإنارة الحضرية، بهدف تحقيق إنارة ذكية ومستدامة في المدن حول العالم.

وأشادت عمدة الرباط بالبرنامج “الرباط – مدينة الأنوار” الذي يعتبر مشروعاً ملكياً مندمجاً، والذي أطلق عام 2014، والذي أدى إلى تحفيز ديناميات كبيرة في المدينة على مستوى الإنارة والتخطيط الحضري والاندماج الاجتماعي.

وفي إطار التزامها بالمنظمة، شاركت عمدة الرباط في أشغال المكتب التنفيذي للمنظمة الدولية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، التي احتضنتها كوستاريكا، حيث أكدت على ضرورة تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الديمقراطية والتعاون والاندماج الاجتماعي.

وتتجلى أهمية هذا الانتخاب في دور المغرب في المساهمة الفاعلة في تعزيز التنمية المستدامة والشراكة العالمية في مجال الحكم المحلي، وتعزيز الشبكات الدولية لتبادل المعرفة والخبرات لتعزيز جودة الحياة في المدن على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...