توقيف ثلاثة موظفين للشرطة تحت طائلة الاتهام بالفساد وإفشاء السر المهني

أفادت مصادر أمنية بأن ثلاثة موظفين للشرطة قد تمت إحالتهم على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا، بسبب الاشتباه في تورطهم في جرائم تتعلق بالفساد وإفشاء السر المهني والرشوة.

ووفقًا للمعلومات الواردة، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قامت بإحالة قائد حراس الأمن الموقوف عن العمل وعميد الشرطة وضابط الأمن إلى النيابة العامة بسلا، بناءً على شبهات تورطهم في عمليات إفشاء السر المهني والرشوة والارتشاء والمشاركة فيها.

وقد تبين خلال التحقيقات أن قائد حراس الأمن الموقوف كان يتورط في عمليات وساطة لإصدار سندات ووثائق إدارية للغير دون حضورهم الشخصي مقابل مبالغ مالية، بالتعاون مع موظفي الشرطة الآخرين العاملين بمركز تسجيل المعطيات التعريفية بطنجة.

وكشفت التحقيقات عن سوء استخدام الموظفين الموقوفين لقواعد قواعد البيانات لتنفيذ عمليات تنقيط الأشخاص خارج إطار الضوابط الإدارية.

فيما تم إيداع اثنين من الموظفين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تمت مباشرة إجراءات البحث التمهيدي بخصوص الموظف الثالث لتحديد مستوى تورطه في الجرائم المشتبه في ارتكابها، ومن المقرر أن يتم عرضهم أمام النيابة العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

 

 

 

 

المصدر:alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...