افتتاح سبع قاعات سينمائية جديدة في جهة الدار البيضاء- سطات

شهدت جهة الدار البيضاء- سطات مؤخرًا افتتاح سبع قاعات سينمائية جديدة في مختلف المناطق، وذلك في إطار مشروع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لافتتاح 150 قاعة سينمائية على مستوى البلاد.

وفي هذا السياق، أكدت المديرة الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء – سطات، حفيظة خيي، أن الجهة استفادت في الشطر الأول من هذا المشروع من افتتاح 7 قاعات سينمائية في عدة مراكز ثقافية بالمنطقة.

وأوضحت السيدة خيي أن هذه القاعات تشمل سينما في المركز الثقافي الفردوس بالحي الحسني الدار البيضاء، بطاقة استيعابية تبلغ 120 مقعدا، وسينما في المركز الثقافي بوسكورة (200 مقعد)، وسينما في المركز الثقافي عين حرودة (562 مقعد)، وسينما في المركز الثقافي بن احمد (465 مقعد).

وتضيف أن هذه القاعات تشمل أيضًا سينما في المركز الثقافي بنسليمان (435 مقعد)، وسينما في المركز الثقافي بسطات (500 مقعد)، بالإضافة إلى سينما في مسرح عفيفي بالجديدة (467 مقعد).

وتؤكد السيدة خيي أن هذه القاعات الجديدة تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالفن السينمائي المغربي وزيادة الاقبال عليه، حيث ستقدم برمجة متنوعة وغنية تشمل عروضًا سينمائية متنوعة.

وبالنسبة للتذاكر، فقد تم تحديد أسعار مناسبة تهدف إلى جعل السينما متاحة لجميع فئات المجتمع، حيث سيكون ثمن تذكرة الولوج للأطفال 5 دراهم، وللشباب 10 دراهم، وللكبار بين 15 و 20 درهمًا.

ويأتي هذا الافتتاح ضمن خطة واسعة لتعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية في المملكة، وتشجيع الفنانين والمخرجين والمنتجين على عرض وترويج أعمالهم، كما يهدف المشروع إلى دعم المدن الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز حقوق الثقافة للمواطنين وتشجيع الشباب على استكشاف عالم السينما.

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...