ارتفاع عدد السياح في المغرب يصل إلى 2.1 مليون خلال شهرين

العالم24 أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن نتائج مشجعة لقطاع السياحة في المغرب خلال الشهرين الأولين من سنة 2024، حيث ارتفع عدد السياح الذين زاروا المملكة بنسبة 14 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب البلاغ الصادر عن الوزارة، فإن عدد السياح وصل إلى أكثر من 2.1 مليون سائح خلال هذه الفترة، مما يشير إلى نجاح الجهود المبذولة في تعزيز السياحة في المملكة وتحسين الربط الجوي بها، وأشار البلاغ إلى أن الترويج للوجهة السياحية للمغرب وتحسين الربط الجوي قد أسهما بشكل كبير في هذا النمو الملحوظ.

وتعكس هذه الإحصائيات النمو المستمر لقطاع السياحة في المغرب، حيث سجلت زيادة بنسبة 18 في المائة في عدد السياح خلال شهر فبراير، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبناءً على هذه الأرقام، فإن السياح الأجانب يمثلون نسبة 53 في المائة من إجمالي الوافدين، في حين يشكل المغاربة المقيمون بالخارج النسبة المتبقية من الزوار.

وتؤكد هذه النتائج الإيجابية استمرار تحقيق الأهداف المرسومة في خارطة الطريق لقطاع السياحة في المملكة المغربية، وتبرز جاذبية الوجهة السياحية للبلاد في عيون الزوار الدوليين والمحليين على حد سواء.

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...