رئيس هيئة الخبراء المحاسبين يكشف تفاصيل قانون المالية 2024

العالم24, أكد رئيس المجلس الجهوي لهيئة الخبراء المحاسبين بطنجة، نافع أكورام، أن قانون المالية لعام 2024 يتضمن تدابير ضريبية هامة لتعويض التضخم.

وجاءت هذه التصريحات خلال ندوة حول “المقتضيات الضريبية الجديدة في قانون المالية 2024” نظمتها الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بالتعاون مع المديرية الجهوية للضرائب.

وأوضح أكورام أن الإجراءات تتضمن إعفاءًا من الضريبة على القيمة المضافة لعدد من المنتجات ذات الاستهلاك الواسع. وأضاف أن مكافحة الاقتصاد غير المهيكل والتهرب الضريبي تشكل جزءًا أساسيًا من قانون المالية، مع التركيز على تحسين إجراءات دراسة الوضعية الضريبية الكاملة للأشخاص الذاتيين وإلغاء العمولة المتعلقة بإساءة استعمال الحقوق وإنشاء الحق في الخطأ.

وأشار إلى أهمية إنشاء الحق في الخطأ، مؤكدًا أنه يمكن تصحيح المخالفات في التصاريح الضريبية تلقائيًا، وذلك بالتزامن مع عملية إعادة التسوية الطوعية للحالة الضريبية السابقة لدافعي الضرائب.

من جهته، رحب المدير الجهوي للضرائب بطنجة، عمر بوعنان، بقانون المالية 2024 واعتبره جزءًا من سلسلة إصلاحات الإصلاح الضريبي. وأوضح أنه يشكل تحسينًا تدريجيًا لضريبة القيمة المضافة على مدى ثلاث سنوات لضمان استقرار النظام الضريبي الوطني.

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...