فضيحة مدوية.. تورط ستة جنود في التجارة الدولية للمخدرات بالقنيطرة

العالم24, في عملية نوعية نفذتها عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة تحت إشراف القائد الجهوي أحمد افروخ، تمكنت من توقيف ستة جنود متورطين في شبكة دولية لتهريب المخدرات عبر شاطئ المناصرة. وقد أثارت هذه القضية ضجة كبيرة في أوساط الرأي العام، حيث يواجه المتهمون تهما خطيرة تتعلق بالخيانة والتآمر والمشاركة في نشاط إجرامي.

ووفقا للمعلومات الحصرية التي حصل عليها موقع العالم24، فإن العملية بدأت بعد تلقي عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة معلومات في غاية الدقة تفيد بوجود حركة مشبوهة على مستوى شاطئ المناصرة بالقرب من محطة بنزين المسماة “بليل” في ساعات متأخرة من الليل. وعلى إثر ذلك، انتقل رئيس المركز الترابي مرفوقا بعناصره إلى عين المكان للتحري والمراقبة، حيث لاحظوا وجود سيارة عسكرية متوقفة بالقرب من الشاطئ وعدد من الجنود يقومون بحراسة المنطقة.

وبعد مراقبة الوضع لفترة من الزمن، قرر رئيس المركز التدخل واقتياد الجنود المشتبه فيهم إلى المركز للتحقيق معهم. وبعد استجوابهم اعترف الجنود بتورطهم في تسهيل عمليات تهريب المخدرات عبر الشاطئ لصالح بارون مخدرات مبحوث عنه ينحدر من الجهة الشمالية للمملكة. وحسب اعترافاتهم، كانوا يتقاضون مبالغ مالية مهمة تناهز 150 مليون سنتيم لكل شحنة يساعدون في نقلها وتأمينها.

وبناء على هذه الاعترافات، تم تسليم المتهمين إلى الفرقة الوطنية للدرك الملكي لتعميق البحث والتحري معهم، وكذلك متابعة البحث عن البارون المتورط في هذه الشبكة الدولية. وقد تم تقديم المتهمين أمام النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال، وأمرت بإيداعهم سجن العرجات في انتظار محاكمتهم.

وجدير بالذكر أن هذه المجهودات المبذولة من طرف عناصر الدرك الملكي تندرج في إطار مكافحة ظاهرة تهريب المخدرات والحفاظ على الأمن العام، وكذا العمل  بشكل مستمر ومتواصل للكشف عن كل المخالفات التي تهدد سلامة المواطنين وسيادة الوطن، حيث أبانت هذه العملية النوعية عن قدرة عالية على التحليل والتفكير والتدخل في الوقت المناسب لإحباط مخططات العصابات الإجرامية.

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...