سيدي سليمان: يوم تحسيسي للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

العالم24, احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يتزامن مع 8 مارس من كل سنة ، نظمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بمدينة سيدي سليمان، يوما تحسيسيا وطبيا للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية, وذلك يومه الخميس 9 مارس 2023 بمسجد اولاد قاسم دوار اولاد بوثابت.

 

فيما خصص هذا اللقاء لفائدة مستفيدات برنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والإنترنت ،تحت شعار ” بادري ولا تترددي “.

 

وقد افتتح هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية الذي رحب بالحضور، حيث أعطى نبذة مختصرة بمناسبة هذا اللقاء.

وعليه، فقد تم تقديم عرض تحسيسي حول سرطان الثدي وعنق الرحم.

وفي نهاية العرض بدأت عملية الكشف من طرف فريق طبي متمرن ذات كفاءة مهنية عالية .

كما تخلل هذا الحفل فقرات متنوعة تتضمن شهادات نسائية، رسومات، وسائل تربوية ، حيث عرف إقبالا كبيراً من لدن الفئة المستهدفة فاق مائتي كشف، مما أبان عن وعي المستفيدات من البرنامج بأهمية هذه المبادرة الطبية ، نتيجة ما إكتسبته المستفيدات من قيم دينية وتربوية وصحية، من خلال العملية التعليمية التعلمية داخل الفصول المسجدية، حيث حقق هذا الحفل نجاحا باهرا، تنظيم محكم استحسنه جميع الحضور .

 

كما أبان أيضا عن العناية الشاملة التي يخصها المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بإقليم سيدي سليمان للبرنامج ، وكذا الأطر التربوية المشرفة على تدبيره ميدانيا وعن الدور الفعال الذي قام به الطاقم الصحي ورغبته الصادقة في مد يد المساعدة والعون لهذا البرنامج المولوي الشريف ، وتم تنويه بالخدمات التي قدموها طيلة اليوم بكل روح المسؤولية ونكران الذات.

 

وفي الاخير، تم الدعاء الصالح للسدة العالية بالله امير المؤمنين نصره الله وايده.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...