العالم24 في إطار جهود مراقبة جودة المواد الغذائية وضمان سلامة الاستهلاك العام، نظمت اللجان المحلية في جماعة حد بوموسى بإقليم الفقيه بن صالح حملة شاملة استهدفت تحديد وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك.
وتمت هذه الحملة بالتعاون الفعّال مع السلطة المحلية، عناصر الدرك الملكي، الوقاية المدنية، والقوات المساعدة، بالإضافة إلى تعاون مباشر مع ممثلي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.
وكانت نقطة التركيز الرئيسية لهذه الحملة الواسعة هي السوق الأسبوعي للجماعة الترابية، الذي يعقد كل يوم أحد.
وقد تم خلال هذه الجهود الجماعية تحديد وضبط كميات كبيرة من السلع الفاسدة، حيث تم حجز وإتلاف 396 كيلوغرامًا من الأسماك غير الصالحة للتناول، و42 كيلوغرامًا من التمور المتدهورة، ونحو 30 كيلوغرامًا من اللحوم البيضاء، بالإضافة إلى 10 كيلوغرامات من الأحشاء.
وتأتي هذه الجهود في إطار السعي المستمر لضمان جودة المنتجات الغذائية المتداولة وحماية صحة المواطنين، حيث تعد الإجراءات المتخذة نموذجاً للتعاون الشامل بين الجهات المعنية لتحقيق هذه الأهداف الحيوية.
المصدر؛ alalam24
