القضاء يحقق في سرقة نافورة بكلميم

العالم24 – كلميم

أوقف مواطنون، الأحد، ثلاثة أشخاص في حالة تلبس بتنفيذ عملية سرقة استهدفت معدات النافورة الكبرى لمدينة كلميم.

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة للجريدة، فإن مصالح الشرطة القضائية باشرت فور تسلمها الموقوفين أبحاثها الأولية قصد الوصول إلى الجهات الواقفة وراء اقتناء المسروقات بمدينة كلميم، وتوصلت إلى هوية أحد الأشخاص الذي جرى توقيفه قصد الاستماع إليه في الموضوع.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تواصله العناصر الأمنية من أجل تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بالواقعة والوصول إلى هوية بقية المتورطين المفترضين.

وتعد عملية السرقة هاته الثانية من نوعها التي تستهدف النافورة الكبرى بمدينة كلميم، بعد سرقة مماثلة سجلت شهر يناير الماضي وهمت التخريب والسطو على بعض مكونات النافورة من طرف مجهولين لاذوا بالفرار عقب تحرك السلطات الأمنية بمكان الواقعة.

وتفاعلا مع الواقعة آنذاك، استنكرت جماعة كلميم، في بلاغ موجه إلى الرأي العام، عمليات التخريب والإتلاف والسرقة التي تتعرض لها الممتلكات الجماعية بين الفينة والأخرى وتأثير ذلك المباشر على سلامتها لأداء وظائفها العامة.

كما عبرت الجماعة عن شجبها للممارسات غير المسؤولة، ودعت جميع مكونات المدينة إلى التعاون وتضافر الجهود، كل من موقعه، لترسيخ ثقافة المحافظة على المنشآت العمومية، والتبليغ عن المخالفين تكريسا لمفاهيم التضامن الاجتماعي، وكذا نشر مبادئ التوعية والتحسيس بأهمية ووظائف المنشآت العامة.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...