“اللحسة” بين رغبة النساء في قوام مثالي وتحذيرات من التداعيات الصحية للمنتوجات المغشوشة

باتت مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة “فيسبوك”، مسرحًا لمنتوج “اللحسة”، وهو عبارة عن خليط من الأعشاب والمواد الطبيعية تستخدم لزيادة الوزن وفتح الشهية، خاصة لدى النساء.

وتُعرض هذه المنتجات بأسعار تتراوح بين 200 و300 درهم، حسب الجودة والنوع، وتلقى رواجًا كبيرًا بين النساء اللواتي يطمحن إلى الحصول على قوام مثالي.

لكن، سرعان ما تحولت هذه الظاهرة إلى مصدر قلق، حيث رصدت ممارسات احتيالية من قبل بعض الباعة، الذين يضيفون مواد صيدلانية وكيماوية لزيادة تأثير “اللحسة” على المستهلكين.

وأمام هذا الوضع، تُطرح العديد من التساؤلات حول سلامة هذه المنتجات، وهل تخضع للرقابة الصحية من قبل الجهات المختصة، خاصة مع ازدياد الإقبال عليها من قبل النساء والرجال على حدٍّ سواء حيث تُحذر بعض الجهات من مخاطر استخدام هذه المنتجات.

كما  تُشير بعض الأصوات إلى مخاطر الغش والتضليل الذي قد يُمارس على المستهلكين من خلال بيع منتجات مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات.وسط تساؤلات إنْ كانت حاصلة على الرخص الصحية التي يوفرها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. وعليه، تُنصح النساء والرجال الراغبين في استخدام “اللحسة” بضرورة توخي الحذر الشديد، والتأكد من مصدرها وسلامتها.

المصدر: Alalam24

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...