علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن ممارسة التمارين الرياضية

العالم24, أثارت دراسة حديثة بشأن الأقراص التي تعمل على تعزيز نمو العضلات وتحسين الأداء البدني، بالإضافة إلى علاج حالات السمنة وضمور العضلات، بالإضافة إلى تجنب بعض الحالات المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الخرف وفشل القلب وتدهور وظائف الكلى.

في هذه الدراسة، طور العلماء في جامعة واشنطن مركباً يسمى SLU-PP-332، الذي يعمل على تنشيط البروتينات المتخصصة التي تعرف بالمستقبلات المرتبطة بالإستروجين ERR، والتي يتم تحفيزها أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

وأوضح الباحثون أن هذه الأقراص يمكن أن تكون بديلاً فعالاً لممارسة التمارين الرياضية، خاصة للأشخاص الذين يعانون من قلة الوقت أو القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وقد أثبتت الدراسات السابقة أن ممارسة التمارين الرياضية تساهم بشكل كبير في الحفاظ على الصحة العامة وتحسين الأداء البدني.

وفي تصريح للبروفيسور بهاء الجندي، أستاذ التخدير بجامعة واشنطن، أشار إلى أن هذا النهج العلاجي يمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص لكبار السن وللأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو فقدان العضلات بسبب أدوية أخرى.

ومن المتوقع أن يشكل هذا الاكتشاف خطوة مهمة في عالم الطب، حيث يمكن أن يساهم في تطوير علاجات فعالة للعديد من الأمراض التي تعاني منها العديد من الأشخاص في الوقت الحاضر، مما يعزز فرص العيش بحياة صحية ونشطة.

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...