شراكة متينة ومثمرة بفضل الروابط العريقة والمتعددة الأبعاد بين المغرب والسنغال

العالم24, تزداد العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال قوة واستمرارية، حيث تعكس هذه الشراكة الوثيقة التي ترتبط بجذور تاريخية تجمع بين البلدين.

ويعمل جلالة الملك محمد السادس والرئيس ماكي سال، جاهدين على تطوير التعاون في مجموعة واسعة من المجالات.

 

ومن خلال ثماني زيارات قادها جلالة الملك إلى السنغال، يتجلى اهتمام خاص بتعزيز العلاقات بين الشعبين المغربي والسنغالي،  وتأتي زيارات جلالته كمظهر للوحدة والتضامن بين الشعبين وتعزيز روابط الأخوة.

 

وقد شهدت العديد من الزيارات بين المسؤولين والوفود لتعزيز العلاقات في مختلف الميادين. قمة دكار 2 حول السيادة الغذائية وجلسة برلمانية هي أمثلة على تكثيف التفاعل بين البلدين.

 

أما في الجانب الاقتصادي، جولة اقتصادية في دكار لجهة الداخلة وادي الذهب أسهمت في تعزيز التعاون الاقتصادي، وتم توقيع مذكرات تفاهم في ميدان الهيدروكربورات تعكس استعداد البلدين لتطوير قطاعات الطاقة.

 

ومن الناحية الثقافية، أضاء معرض “إفريقيا تحتفي بالزولو مباي” على الفنان السنغالي محمدو مباي، فيما شهدت دورة الأيام الثقافية الإسلامية تعزيز التواصل الثقافي والديني.

 

وتظهر هذه الأحداث والجهود المشتركة استمرارية التفاعل وتطور العلاقات بين المغرب والسنغال، وتأكيد الالتزام بتعزيز التكامل الإفريقي وتعزيز التنمية في القارة.

 

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...