عائلات المحتجزين المغاربة بـ”ميانمار “ تحتج بالرباط

بعد تشكيل لجنة عائلات ضحايا الاتجار بالبشر بميانمار، أعلنت الأخيرة عن اتخاذ خطوة على أرض الواقع لتحرير أبنائها ، ودعوة السلطات المغربية للعمل على تحرير المختطفين.

اللجنة في بلاغ لها أكدت أنها في طور تنظيم وقفات احتجاجية اليوم الخميس موافق 16 ماي الجاري، أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وأمام مقر سفارة جمهورية الصين الشعبية، كما أنها ستعقد ندوة صحافية بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

 يذكر  أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، أعلن أمس الأربعاء موافق 15 ماي الجاري، أنه على إثر تعرض بعض المواطنين المغاربة للاحتجاز من طرف عصابات إجرامية ناشطة بميانمار في المناطق الحدودية مع تايلاند، قد أمر بفتح بحث قضائي في الموضوع عهد به للفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

كما أكد سفير المملكة بالتايلاند، عبد الرحيم الرحالي، أن سفارة المغرب ببانكوك، تتابع عن كثب وضعية المواطنين المغاربة ضحايا تهريب البشر بميانمار، وتكثف المساعي لتقديم المساعدة لهم.

وأوضح الرحالي، في تصريح لوسائل الإعلام، أن عددا من المواطنين المغاربة تم احتجازهم من قبل منظمات غير شرعية تنشط في مناطق متمردة بميانمار، القريبة من الحدود مع التايلاند.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...