الاتحاد المهني للناشرين المغاربة والاتحاد الدولي للنشر يجتمعون لتدارس سبل النهوض بالكتاب

في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، جرى يوم الثلاثاء موافق 14 ماي الجاري، عقد  لقاء  بين نائبة رئيس الاتحاد الدولي للنشر، كفانتزا جوبافا، وأعضاء مكتب الاتحاد المهني للناشرين المغاربة، تمحور حول النهوض بالكتاب.

وذكر بلاغ للاتحاد المهني للناشرين المغاربة، أن أعضاء مكتب الاتحاد: الرئيس هشام والي العلمي، ونائبته ليلى الشاوني، والكاتب العام أحمد عبو، وزينب الشرايبي، وسعد الحصيني، أكدوا خلال هذا اللقاء انتماءهم لهذه المنظمة الدولية العتيدة، وناقشوا في الآن نفسه إمكانيات ووسائل العمل المشترك من أجل النهوض بالكتاب خاصة، وبالثقافة عامة، ووضع أسس تحقيق الأهداف المنشودة.

كما تناولت المناقشات بين الجانبين ضرورة تحسين قطاع النشر بالمغرب وكيفية جعله أكثر مهنية وجودة، بالإضافة إلى جعل المعرض الدولي للنشر والكتاب أكثر جاذبية من خلال استعراض نماذج ناجحة من تجارب دول أخرى في هذا المضمار. كما بحث الجانبان سبل تقوية وتكثيف الحضور الثقافي المغربي في المحافل الدولية.

من جهتها، أعربت نائبة رئيس الاتحاد الدولي للنشر، والذي يوجد مكتبه بجنيف بسويسرا، عن سعادتها بالتواجد في المغرب، وعن رغبتها الأكيدة في العمل المشترك مع الفاعلين المغاربة المهتمين بقطاع النشر من أجل النهوض به وتحقيق مشاريع مشتركة واعدة في الميدان.

 

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...