كشف إيلون ماسك عن خطوة جديدة لتعزيز عائدات الإعلانات على منصة “إكس”، وذلك من خلال دمج محتوى إعلاني داخل ردود روبوت المحادثة الذكي “جروك”.
وأوضح ماسك، خلال لقاء جمعه بالمعلنين صباح الخميس، أن الشركات ستتمكن من الدفع لعرض إعلاناتها ضمن اقتراحات “جروك”، مما يمثل شكلاً جديدًا من الإعلانات الموجهة باستخدام الذكاء الاصطناعي.
ويعد “جروك” نظام محادثة متقدم طورته شركة “xAI”، التي استحوذت عليها منصة “إكس” في مارس الماضي مقابل 45 مليار دولار.
ماسك أشار أيضًا إلى أن تشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي يتطلب استثمارات كبيرة في معالجات الرسوميات، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من تطوير “جروك” ركزت على تحسين الأداء، وأن الوقت قد حان لتوفير مصادر تمويل مستدامة.
وأكد أن الإعلانات التي تظهر كحلول مباشرة للمستخدم خلال المحادثة ستكون أكثر فاعلية، ضمن رؤية تسعى لدمج الإعلانات بسلاسة في تجربة الاستخدام.