القنيطرة.. تورط سياسي في قضية الاتجار الدولي بالمخدرات

في عملية نوعية تضاف إلى سجل النجاحات الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة، تمكنت عناصر الدرك الملكي بتنسيق تام مع الدرك البحري من تفكيك شبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات. هذه العملية التي جرت خلال الأسبوع الماضي جاءت بعد تلقي معلومات دقيقة حول نشاط مريب لزورق انطلق من سواحل المهدية إلى وجهة غير معروفة، حيث أظهرت تحركاته غير الاعتيادية احتمالية نقله لشحنة مشبوهة.

التحقيقات الأولية قادت عناصر الدرك الملكي إلى توقيف زورق مشتبه فيه، حيث تبين أنه كان مرفوقاً بالزورق الذي خاد من أعماق البحر وجهة له وعلى متنه ثلاثة بحارة. هؤلاء، بعد التحقيق معهم، اعترفوا بتورطهم في تسليم شحنة من الحشيش للزورق الذي غادر السواحل المغربية. هذا الاعتراف كان مدخلاً لكشف خيوط أخرى أكثر تشابكًا. فمع تعميق البحث والتحريات، توصلت رجال الدرك الملكي إلى اسم جديد كان يقف وراء هذه العملية، يسمى “ع”، وهو عضو في جماعة المهدية.

القبض على هذا العضو كان مفاجأة صادمة للرأي العام، نظرًا لما يحمله منصبه من مسؤولية. إلا أن التحقيقات الدقيقة لم تتوقف عند حدود الصدمة، بل تمكنت من تقديم المتورطين للعدالة. حاليًا، يخضع “ع” وشركائه للحراسة النظرية، وقد تم تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة التي أمرت باعتقالهم ومتابعتهم بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

ما يميز هذه العملية ليس فقط نجاحها في تفكيك الشبكة، بل أيضًا التنسيق المحكم بين مختلف الأجهزة الأمنية التي عملت تحت إشراف القائد الجهوي عبد الناصر كسائع. هذا الأخير قاد الفريق الأمني بخبرة ودراية، ما يعكس جاهزية الدرك الملكي للتصدي لكل ما يمس أمن وسلامة المملكة.

 

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...