خمسة قتلى في انفجار ألغام شرق اليمن

العالم24 – عدن

قال المرصد اليمني للألغام، اليوم السبت، إن خمسة أشخاص قتلوا جراء انفجار ألغام في مديرية عسيلان النفطية والتي حررتها القوات الحكومية مؤخرا من قبضة الحوثيين في محافظة شبوة شرق البلاد.

وأوضح المرصد الذي يعنى بتوثيق ضحايا الألغام ومخلفات الحرب في اليمن، في بيان أن “خمسة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون، خلال اليومين الماضيين، نتيجة انفجار ألغام زرعها الحوثيون في مديرية عسيلان شبوة”.

وأكد البيان، أن “فرق البرنامج الوطني لنزع الألغام تمكنت من انتزاع أكثر من 700 لغم وعبوة من مناطق عدة بمديرية عسيلان والتي زرعها الحوثيون بشكل مكثف وعشوائي”.

واعتبر البيان أن جميع مناطق عسيلان وبيحان شبوة تعاني من تلوث كبير من الألغام والعبوات والذخائر غير المنفجرة. ودعا المرصد اليمني للألغام، “المواطنين إلى الحذر والنازحين إلى التريث وعدم العودة السريعة إلى منازلهم”، مشيرا إلى استمرار الفرق الهندسية في تطهير تلك المناطق الملوثة من الألغام. وأطلقت القوات الحكومية السبت الماضي، عملية عسكرية في محافظة شبوة وتمكنت من تحرير مديرية عسيلان، ومركز مديرية بيحان غرب المحافظة.

وكان الحوثيون قد سيطروا على مديريات بيحان وعسيلان والعين غرب شبوة في شتنبر الماضي. ويشهد اليمن سقوط ضحايا مدنيين باستمرار جراء الألغام. وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين بزراعة أكثر من مليون لغم في مناطق واسعة من البلاد.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...