مختصرات من جهة كلميم – واد نون

العالم24 – كلميم

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم – واد نون، مؤخرا بكلميم، دورة تكوينية في مجال تدبير الصفقات العمومية.

وبحسب الأكاديمية، فقد استهدفت هذه الدورة التكوينية (24 و25 دجنبر الجاري) الأطر الإدارية العاملة في مجال التدبير المالي والمحاسباتي سواء على مستوى الأكاديمية الجهوية أو المديريات الإقليمية التابعة لها.

ويهدف هذا اللقاء التكويني، الذي يندرج في إطار مواصلة تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، إلى تعزيز القدرات التدبيرية للأطر العاملة في المجال.

وتمحورت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها خبير في مجال الصفقات العمومية، حول الشق القانوني والإجراءات التنظيمية والعملية لتدبير مجال الصفقات العمومية، وذلك ضمن ورشة موضوعاتية شكلت مناسبة للوقوف عند الجانب التطبيقي في تدبير هذه الصفقات، لما لهذا الجانب من أهمية بالغة في تحقيق نجاعة الأداء.

************************

/ عقد المجلس الجماعي لأباينو (إقليم كلميم)، مؤخرا، دورة استثنائية خصصت لانتخاب ممثلين عن المجلس بمؤسسات اجتماعية وتربوية بالمجال الترابي للجماعة.

وهكذا، تم انتخاب ممثلين عن المجلس الجماعي لدى مجلس تدبير مؤسسات الرعاية الاجتماعية لدور الطالب و الطالبة، ومجالس التدبير بالمؤسسات التعليمية والاجتماعية، واللجنة المحلية المكلفة بتدبير نظام المساعدة الطبية، وكذا انتخاب ممثل المجلس ونائب له باللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة للجماعة.

كما جرى، خلال هذه الدورة الاستثنائية، تدارس تعديل القرار الجبائي الجماعي.

وتم، بالمناسبة، تقديم عرض حول برنامج التكوين والتأهيل الخاص بالتعاونيات العاملة في مجال إنتاج الكسكس، ستستفيد منه جميع هذه التعاونيات بتراب الجماعة.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...