بنسعيد.. الحكومة تعتمد سياسة جديدة لدعم الصحافة الجهوية في 2025

أكد وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، أن الحكومة ملتزمة بدعم الصحافة الجهوية عبر اعتماد مقاربة جديدة تضمن استفادتها من الدعم العمومي وفق معايير واضحة وشفافة. بنسعيد أوضح أن هذا الدعم يأتي امتداداً للدعم الاستثنائي الذي قُدم للقطاع في ظل جائحة كورونا منذ عام 2020، حيث عانت المؤسسات الصحفية آنذاك من تداعيات الأزمة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تهدف من خلال هذه الخطوة إلى مواكبة المقاولات الصحفية الجهوية وتوجيهها لتتماشى مع المعايير المطلوبة للاستفادة من الدعم العمومي. كما أضاف أن قطاع الاتصال نظم لقاءات في مختلف جهات المملكة للتعريف بهذه المعايير، والعمل على توجيه المؤسسات الصحفية المحلية نحو تطوير أدائها ومؤهلاتها. وأكد بنسعيد أن هذا الدعم يستند إلى أسس واضحة تتطلب من المؤسسات التكتل وتوحيد الجهود في بعض الجهات، خصوصاً في المناطق التي تعاني من نقص في النشاط الإعلامي.

وأشار بنسعيد إلى أن بعض الجهات في المملكة تتميز بتواجد صحافة قوية، في حين تعاني جهات أخرى من ضعف في المحتوى الإعلامي. وللتغلب على هذا التفاوت، دعا الوزير إلى ضرورة التعاون بين المؤسسات الصحفية الجهوية لتقديم خدمات إعلامية متميزة ومتنوعة.

وفي حديثه عن الصحافة الوطنية، أكد بنسعيد أن هناك جهوداً كبيرة تُبذل لمواجهة الأخبار الزائفة والتصدي لحملات التشويه التي تستهدف الوحدة الوطنية، خاصة في الأقاليم الجنوبية، مشدداً على دور الصحافة الجهوية في تحقيق هذا الهدف من خلال تسليط الضوء على القضايا المحلية وتقديم المعلومات الصحيحة للمواطنين.

كما ختم بنسعيد كلمته بالتأكيد على أن الحكومة ماضية في تطبيق سياسة استباقية تهدف إلى ضمان استفادة المؤسسات الصحفية الجهوية من الدعم العمومي بطريقة عادلة، مع الالتزام بتحسين أداء هذه المؤسسات وتعزيز دورها في المجتمع.

 

 

المصدر: Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...