إنجاز 26 مشروعا في إطار الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بابن امسيك

عدد المشاريع المنجزة في محوري “صحة الأم والطفل” و”الدعم المدرسي والتفتح” في إطار البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مقاطعات ابن مسيك الدار البيضاء، بلغ ما مجموعه 26 مشروعا. وحسب المعطيات التي تم تقديمها خلال يوم احتفالي نظم بمناسبة تخليد الذكرى ال 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”، فقد استهدفت هذه المشاريع أزيد من 95 ألف مستفيدة ومستفيدا.

في هذا السياق، أبرز عامل عمالة مقاطعات ابن مسيك، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، محمد النشطي، الإنجازات التي تحققت على مستوى تراب العمالة، والتي ساهمت في تحسين مختلف المؤشرات، مشيرا إلى أهمية محاربة الولادات داخل الأوساط غير المراقبة، ودعم البرنامج الوطني للتلقيح، وتعميم نظم التثقيف الصحي وتعزيز الصحة الإنجابية.

وفي معرض تطرقه للحملة التحسيسية الوطنية، التي تنظم بالمناسبة من 22 ماي الجاري إلى 22 يونيو القادم، أوضح السيد النشطي أن الألف يوم الأولى من حياة الطفل هي الفترة الحاسمة للنمو الجسدي بالنسبة للأطفال.

وشدد في هذا المنحى على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل إنجاح هذه الحملة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتحسين فرص حصول النساء والأطفال على رعاية صحية جيدة، ولاسيما في المناطق القروية أو المعزولة.

وبالمناسبة نظمت زيارة للمركز الاستشفائي الاقليمي ابن امسيك، حيث تم الإطلاع عن قرب على طبيعة التجهيزات المتطورة التي يتوفر عليها المركز.

 

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...