المحكمة الإدارية بالبيضاء تقضي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان

أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قرارًا بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بودريقة، وقد جاء هذا  القرار نظرا لتغيب طويل لبودريقة عن مزاولة مهامه، ما أثار تساؤلات كثيرة حول مستقبل الحزب والمقاطعة.

وقد سبق لوزارة الداخلية أن وجهت إنذارًا لبودريقة بعد تغيبه لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر عن مزاولة مهامه بمجلس المقاطعة، وبعد تجاهل هذا الإنذار، جاء قرار المحكمة الإدارية بقبول طلب العزل، بناءً على أحكام الدستور والقانون التنظيمي للجماعات.

وفي المقابل، أرسل بودريقة مراسلة تبرر فيها غيابه بأسباب صحية، مدعمًا  بملف وتخطيط طبي، وقرص يتضمن تقارير طبية لكن هذا لم يكن كافيًا لمنع القرار القضائي، الذي فتح بابًا جديدًا للتساؤلات حول مستقبل السياسة في المنطقة.

من جانب آخر، يواجه النادي الرياضي البارز، الرجاء البيضاوي، أزمة إدارية بعد إدانة بودريقة بتهم مالية. رحيله المفاجئ عن المغرب للعلاج، أثار استياء جماهيرية كبيرة وتساؤلات حول استمراريته في الرئاسة.

ومن جهة أخرى، كان محمد بودريقة، قد فقد مهامه بمكتب مجلس النواب بصفته أمينا للمجلس، ليتم تعويضه بالنائب التجمعي امبارك حمية، قبل أن يخرج مرة أخرى ليؤكد أن راسل رئيس الحزب معتذرا عن الاستمرار في المنصب.

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...