الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يثني على اتفاق 29 أبريل بين الحكومة والنقابات

أبدى الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، إشادته بالاتفاق الجديد الذي تم التوصل إليه بين الحكومة والنقابات في الجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي.

وخلال لقاء نظمه الاتحاد بمناسبة عيد الشغل، أكد ميارة أن هذا الاتفاق يمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق مطالب “معقولة وموضوعية” للعمال في المغرب.

تمحور الاتفاق حول عدة نقاط أساسية، من بينها زيادة في الأجور لموظفي القطاع العام والزراعي، بالإضافة إلى مراجعة قانون الإضراب بشكل توافقي. ويعتبر هذا الاتفاق خطوة مهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على السلم الاجتماعي، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز الاستقرار والتنمية في المغرب.

وتحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على التزامه الكامل بتعزيز الشراكة الاجتماعية والتضامن الوطني، مع التركيز على قضايا الأمة والوحدة الترابية للمملكة.

وفي هذا السياق، أثنى ميارة على مبادرات جلالة الملك لنصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً التزام الاتحاد بدعم هذه القضية العادلة.

وبناءً على ذلك، يتوقع أن يسهم هذا الاتفاق في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المغرب، وتحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، وبالتالي يعزز مكانة العمال ويعمق العدالة الاجتماعية في البلاد.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...