ندوة تجمع بين جامعة الكفاءات المغربية والنقابة الوطنية للصحافة لمناقشة قضايا الهجرة

أُقيمت اليوم الجمعة بالرباط ندوة هامة تحت عنوان “إدماج كفاءات المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية الوطنية”، شهدت مشاركة واسعة من الشخصيات البارزة والمختصين في مجالات الإعلام والهجرة والتنمية.

وقد نظمت الندوة بالتعاون بين جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بهدف استعراض دور الكفاءات المغربية في الخارج وإشراكها في مسيرة التنمية الوطنية.

فيما أكد المتحدثون خلال الندوة على أهمية دور المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، مشددين على ضرورة إدماجهم بشكل فعال في الحياة الوطنية، وتحدثوا عن الجهود التي يقوم بها الوطن في هذا الصدد، مشيرين إلى أهمية تعزيز التواصل والتفاعل بين المغاربة في الداخل والخارج.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الجامعة السيد رضوان القادري على أهمية توفير الشروط الملائمة لإدماج المهاجرين في ورش التنمية الاجتماعية بالمغرب، ودعا إلى تكثيف الجهود لتحقيق هذا الهدف النبيل.

من جانبه، أشاد رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية السيد عبد الكبير اخشيشن بدور المغاربة في الخارج كسند قوي للبلاد في مختلف المجالات، وأكد أنهم يمثلون ثروة وطنية يجب استثمارها بشكل أفضل.

وفي ختام الندوة، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجامعة والنقابة من أجل تعزيز التعاون في مجالات الهجرة والإعلام، وتقديم الدعم للكفاءات الإعلامية في المهجر لخدمة القضايا الوطنية.

وتأتي هذه الندوة في إطار التحديات التي تواجهها المغرب في مجال الهجرة وضرورة إشراك المغاربة المقيمين بالخارج في عملية التنمية الوطنية، وتعزيز الروابط بين الوطن والجاليات المغربية في الخارج من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع.

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...