إطلاق برنامج لتكوين مكونين في مجال الوالدية الإيجابية

أطلقت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة بالمغرب(يونيسيف) تفعيل برنامج لتكوين مكونين في مجال الوالدية الإيجابية.

ويندرج هذا البرنامج التكويني في إطار الجهود الداعمة للأسرة المغربية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي شددت على القيمة المركزية للأسرة في المجتمع المغربي كخلية أساسية للتماسك الاجتماعي وضرورة توفير الدعم والحماية لها وضمن جهودها المتواصلة لتعزيز النسيج الاجتماعي وكذا في إطار تفعيل البرنامج الحكومي وكذا تنزيلا لأهداف الاستراتيجية الجديدة للوزارة 2022-2026 “جسر لإدماج اجتماعي مبتكر ومستدام” لا سيما عبر الدعامة الثالثة: الأسرة، منظومة القيم والاستدامة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تكوين متخصصين من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجالات الأسرة والطفولة، كما بهدف الى تقوية قدراتهم وتزويدهم بالمعارف والتقنيات والمهارات العلمية الحديثة الداعمة للوالدية الإيجابية، وتمكينهم من تأطير الأسر في مختلف المجالات الترابية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يستهدف أكثر من 100 مكون من مختلف الجمعيات، وينظم عبر ثلاث محطات تنطلق في دورتها الأولى من مدينة مراكش، في الفترة الممتدة من 04 إلى 09 مارس 2024.، تليها دورة ثانية في مدينة بني ملال، ودورة ثالثة بمدينة طنجة خلال شهري ماي ويونيو 2024.

كما سيتوج هذا المسار التكويني ببلورة منصة رقمية للتكوين في مجال الوالدية الإيجابية مفتوحة في وجه مختلف المهتمين العاملين في المجال وكذا الأسر والوالدين عبر مختلف المنصات ووسائل التواصل الحديثة.

 

المصدر:alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

 

 

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...