المغرب يجدد دعمه للقضية الفلسطينية والقدس الشريف

العالم24, أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في إطار مشاركته بالقمة الـ37 للاتحاد الإفريقي، التزام المملكة المغربية بقضية الفلسطين والقدس الشريف، مجددًا التأكيد على موقفها الثابت في دعم القضية والعمل من أجل تحقيق سلام دائم في منطقة الشرق الأوسط.

وفي كلمته، أكد بوريطة أن المملكة المغربية تضع القضية الفلسطينية في صدارة انشغالاتها، وتجدد دعمها للقضية بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس, ويتمثل التزام المغرب في دعم حل الدولتين، الذي يسعى لتحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة.

فيما أشار بوريطة إلى أن المغرب سيواصل جهوده الحثيثة في الدفاع عن المقدسات، وخاصة القدس الشريفة، والتي يوليها الملك محمد السادس اهتمامًا خاصًا.

ويتمثل هذا في الجهد السياسي والدبلوماسي، إلى جانب العمل الميداني من خلال وكالة بيت مال القدس، والتي تعمل على تنفيذ مشاريع لصيانة الهوية الحضارية للقدس وتحسين الظروف المعيشية للمقدسيين.

وأعرب بوريطة عن تعاطف المملكة المغربية مع أشقائها في الدول الإفريقية تجاه الأحداث العنيفة في غزة، أثنى على المبادرة الرائدة التي قام بها الملك محمد السادس في كلمته بالقمة العربية الإسلامية، حيث دعا إلى تحقيق أربع أولويات تشمل وقف التصعيد وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإرساء حلا سياسيا للقضية الفلسطينية.

وتظهر هذه الجهود المستمرة للمغرب في دعم القضية الفلسطينية أهمية العمل المشترك لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتؤكد التزام المغرب بالقيم الإنسانية والدبلوماسية في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...