وزارة التربية الوطنية تتخذ إجراءات صارمة ضد الأساتذة المضربين الرافضين للنظام الأساسي الجديد

العالم24 قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في المغرب بتغيير نهجها تجاه الأساتذة المضربين الرافضين للنظام الأساسي الجديد من خلال فرض إجراءات صارمة جديدة.

وجاء ذلك من خلال مذكرة وقعها وزير التربية شكيب بنموسى، حيث دعا إلى التنسيق مع السلطات المحلية لضمان إنجاز الحصص الدراسية بالمؤسسات التعليمية.

وأكدت المذكرة على ضرورة تحفيز هيئة التدريس والإدارة التربوية لتأمين زمن التعلم وضرورة الالتزام بالواجبات المهنية تجاه التلميذات والتلاميذ. كما شددت على أهمية عدم التساهل مع أي ممارسة تعيق سير المرفق التربوي العمومي.

وأشارت المذكرة إلى أن هذه الخطوة جاءت “علاقة بالعمل الذي قامت به الحكومة والوزارة من أجل الارتقاء بالأوضاع المادية والمهنية لنساء ورجال التعليم، من خلال الاستجابة لمختلف الملفات المطلبية المتعلقة بكافة بالأطر التربوية والإدارية العاملة بالقطاع، إذ تم إقرار زيادة عامة مهمة في الأجور، والعمل على مراجعة شاملة لمضامين النظام الأساسي وفي إطار أجرأة التوجهات والبرمجة المنصوص عليها في المذكرة الوزارية المشار إليها في المرجع أعلاه ولتأمين زمن التعلم وإنجاز الحصص الدراسية بكافة المؤسسات التعليمية”، مضيفة بأن هذه الخطوة تهدف لـ”تفادي كل الصعوبات والتصرفات التي من شأنها عرقلة السير العادي للدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، باعتبارها مرفقا عموميا، سواء تعلق الأمر بعدم تمكين التلميذات والتلاميذ من ولوج الفصول الدراسية أو بإخراجهم منها، أو بالحيلولة دون التحاق أطر هيئة التدريس والإدارة بالمؤسسات التعليمية لمنعهم من تأدية واجبهم المهني”.

 

المصدر:alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...