طنجة.. مدينة الأمن والتفوق والحداثة

العالم24, طنجة نقطة إلتقاء الحضارات، موقعها الإستراتيجي جعل منها حلقة تواصل بين الشرق والغرب، فتواجدها على الساحل الشمالي الغربي للمملكة رفعها لمصاف أهم المدن المغربية، لا سيما بعد القفزة النوعية التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة في الجانب السياحي والإقتصادي، فأصبحت بذلك تضاهي أجمل المدن العالمية على مستوى التهيئة العمرانية والخدمات المقدمة للساكنة.
تفوقت عروس الشمال بمظاهرها المتعددة أبرزها تصميم التهيئة الذي يتماشى مع الحداثة، حيث تم إعادة تهيئة المدينة بشكل شامل من خلال إنشاء العديد من المرافق الترفيهية والثقافية؛ مثل الحدائق العامة والمتنزهات والملاعب الرياضية والمتاحف والمراكز الثقافية. فضلا عن تجديد الطرق والأرصفة والمرافق العامة، مما أعطى للمدينة مظهراً عصرياً.
الأحياء السكنية بدورها شهدت تطورا في جودة الخدمات الضرورية من قبيل المدارس والمستشفيات والأسواق والمحلات التجارية. كما تم إنشاء العديد من المرافق الترفيهية التي تلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية كالمسارح ودور السينما والمراكز التجارية.

ونتيجة لهذا التطور، أضحت مدينة طنجة وجهة سياحية جاذبة يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم بغية الاستمتاع بجمالها الطبيعي وطابعها الثقافي المميز. كما أصبحت المدينة مركزاً اقتصادياً وتجارياً مهماً يضم العديد من الشركات والمصانع والمؤسسات الاقتصادية.
ومن أبرز المشاريع التنموية التي تشرف على إنجازها السلطات المحلية تحت إشراف والي مدينة طنجة نذكر مشروع “طنجة الكبرى”، والذي يهدف إلى تطويرها وجعلها من أهم المدن العالمية في شتى المجالات، حيث يشمل هذا المشروع إنشاء العديد من المرافق الترفيهية والثقافية والاقتصادية الأخرى؛ مثل مطار جديد، مركز مؤتمرات دولي، مدينة رياضية، ومراكز تجارية ضخمة.
ومن المرتقب أن يساهم هذا المشروع في تعزيز مكانة مدينة طنجة كمدينة عالمية رائدة، وجعلها وجهة سياحية واقتصادية وثقافية مهمة على المستوى الدولي، كوجهة عالمية مهمة تواصل استقطاب المستثمرين والسياح، بفضل بنيتها التحتية القوية، وتصنيفها كمدينة جميلة وآمنة بفضل المجهودات التي تبذلها السلطات الأمنية والتي يسهر على تنفيذها والي أمن طنجة.


فبالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الجهات المسؤولة في مجال التنمية العمرانية، فإن مدينة طنجة تشهد أيضاً جهوداً كبيرة من طرف السلطة المحلية و الأمنية، وذلك من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة وضمان سلامة المواطنين.
حيث ساهمت هذه الجهود المبذولة في خلق بيئة آمنة و مستقرة في المدينة، مما ساهم في جذب الاستثمارات و تعزيز مكانة المدينة كوجهة سياحية واقتصادية مهمة.


ومن أبرز مظاهر هذه الجهود، تواجد دوريات أمنية مكثفة في جميع أنحاء المدينة بهدف مراقبة الوضع الأمني و التصدي للجريمة. وكذا تنظيم حملات أمنية بشكل دوري بغية ضبط المخالفين للقانون و محاربة الجريمة.
وبذلك، يتواصل تعزيز التواصل و التعاون بين السلطة المحلية والسلطات الأمنية من أجل تنسيق الجهود و تبادل المعلومات مما يسهم في تعزيز الأمن والإستقرار في مدينة طنجة، وجعلها مدينة آمنة ومستقرة لجميع المواطنين.

المصدر : alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...