الخميسات..ندوة صحفية لتسليط الضوء على أهم مستجدات النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية

العالم24, نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات، عشية الإثنين 23 أكتوبر 2023 بمقر المديرية، ندوة صحفية لتسليط الضوء على أهم مستجدات النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية.

وقام بتأطير الندوة كما كان مقررا السيد خالد زروال المدير الإقليمي، بحضور السيد المرنيسي المسؤول عن مصلحة الموارد البشرية والسيد حميد حبيبي رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية ذاتها، بالإضافة إلى ممثلي الصحافة والإعلام.

وبعد كلمته الإفتتاحية والترحيبية، تقدم السيد خالد زروال بعرض مفصل حول أبرز وأهم مقتضيات النظام الأساسي الموحد، مبرزا المحاور التالية: السياق، المبادئ والمكتسبات، منوها في نفس الوقت بالتأثيرات الإيجابية لهذا النظام الأساسي الجديد على المنظومة التعليمية بصفة عامة.

وبعد مداخلة السيد رئيس الموارد البشرية التوضيحية، قام السيد المدير الإقليمي بتقديم الردود مجيبا على أسئلة بعض المنابر الإعلامية وذلك بالمعطيات الدقيقة والأرقام ، محاولا بعد ذلك تقديم الخلاصات.

واختتم الندوة مصرحا على أن هذا النظام الأساسي الموحد يعتبر نقلة نوعية متميزة في تاريخ المنظومة التعليمية وأنه لم يأتي فقط للحفاظ على المكتسبات وتحقيق الإنصاف  بل الاكثر من ذلك وهو أنه جاء لتكريس مبدأ التحفيز، مشيرا الى أن هذا النظام الأساسي الجديد قد رصدت له تسعة ملايين درهم إضافية بحلول سنة 2027 بمعدل 2,5 مليار درهم إضافي كل سنة، ابتداء من سنة 2024، وذلك لتحقيق الأهداف الأساسية.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...