الداخلة.. لقاء تواصلي لفائدة حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

العالم24, انعقد، أول أمس الأربعاء، بـ “منصة الشباب وادي الذهب” بالداخلة، لقاء تواصلي لفائدة حوالي خمسين حاملا لمشاريع ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

 

ويهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز القدرات المقاولاتية اللازمة لإنجاح مشاريعهم المبتكرة.

 

وخلال هذه الدورة التكوينية، تم إطلاع شباب من الإقليم على تقنيات إحداث المقاولات، ودراسة جدوى المشروع والتطوير الذاتي، فضلا عن المهارات الناعمة الأخرى التي تشجع على الإبداع والابتكار.

 

وقال رئيس مصلحة برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بإقليم وادي الذهب، يوسف لحرش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء التواصلي يهدف إلى الوقوف عند حالة تقدم تنفيذ مختلف المشاريع المنتقاة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم.

 

وأضاف أن استدامة هذه المشاريع تتطلب تطوير الروح المقاولاتية لدى المستفيدين الشباب، وضمان مواكبة مرحلتي ما قبل وما بعد إنشاء المقاولة.

 

وفي تصريح مماثل، أكد ممثل مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة ، يوسف آيت بن حدة، أن هذا اللقاء يروم مواكبة حاملي المشاريع، وتعزيز قدراتهم، وإعداد مشاريعهم بشكل استباقي وتنفيذها على النحو الأمثل.

 

وأشار إلى أن نجاح مشاريعهم يتطلب المواكبة والتتبع والتكوين المستمر، مضيفا أن مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة تعمل على مواكبتهم على مدى سنتين لمساعدتهم على تحقيق أفكار مشاريعهم.

 

وتعتبر هذه المنصة، التي تديرها مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة تحت إشراف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوادي الذهب، أداة للتفاعل بين مختلف البرامج المعتمدة من جميع الفاعلين المتدخلين في مجال إدماج الشباب، من خلال فضاءات الاستماع والتوجيه والمواكبة، بالإضافة إلى فضاء لدعم ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 

ويهدف هذا الفضاء، الذي يعد دعامة أساسية لتنزيل مبادئ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى تحفيز روح ريادة الأعمال والتشجيع على إحداث مناصب الشغل، من خلال إرساء آلية للدعم التقني الملائم، في مختلف مراحل ما قبل وما بعد الإنشاء، مما مك ن من تعزيز إنشاء المقاولات لفائدة هذه الفئة.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...