الاحتفال بذكرى ميلاد الأميرة للا مريم وجهود مستمرة في دعم قضايا المرأة والطفولة

العالم24 في السادس والعشرين من غشت لعام 2023، تحتفل الأسرة الملكية المغربية بمشاركة الشعب المغربي بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم. هذه المناسبة السنوية تأتي كفرصة لاستحضار الدور المهم والمتميز الذي تلعبه سموها في المبادرات والأعمال ذات الطابع الاجتماعي، وخاصة فيما يتعلق بقضايا حقوق المرأة وحماية الطفولة.

تبرز صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم دائمًا بتفانيها واهتمامها الخاص بقضايا الطفولة، حيث تعمل جاهدةً لضمان رفاهية الأطفال والاهتمام بمستقبلهم، إذ تؤمن بأنهم يمثلون أمل الأمة. وتولي سموها اهتمامًا كبيرًا بدعم وتعزيز دور المرأة داخل المجتمع.

تتجلى ديناميتها وفعاليتها في جميع المهام التي تتولاها، سواء كانت في قيادة الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أو مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، وأيضًا في دورها في المرصد الوطني لحقوق الطفل والجمعية المغربية لدعم صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة.

في هذا السياق، قام جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بتخليد ذكرى الذكرى الرابعة والعشرين لتوليه العرش العلوي، من خلال ترؤسه حفل أداء القسم لضباط أفواج مختلفة، وأطلق على هذه الأفواج اسم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، تقديرًا للدور الهام الذي تقوم به سموها.

تعمل صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بشكل مستمر على النهوض بوضعية المرأة، وتعزيز حقوقها ودورها في المجتمع. برعاية الاتحاد الوطني لنساء المغرب، قادت المكاسب التاريخية التي حققتها المرأة في ظل العناية السامية لجلالة الملك محمد السادس، والتي تجسدت بشكل خاص في مدونة الأسرة.

وليس نشاطها مقتصرًا على الساحة الوطنية فقط، بل تعدت إلى الساحة الدولية. شاركت سموها في الكثير من المناسبات الدولية التي ترتبط بحقوق المرأة والطفل. حازت جهودها على تقدير واعتراف دولي، حيث منحتها اللجنة الدولية للمؤسسة المتوسطية للسلام جائزة البحر الأبيض المتوسط للطفولة، تقديرًا لجهودها في نشر قيم التضامن والتسامح.

تجسد هذه المسيرة الإنسانية النبيلة لسمو الأميرة فيضًا من الإشادة من الصحافة الدولية ومسؤولي مؤسسات عالمية تعمل في مجال حقوق الطفل. تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسكو وتمثيلها للمغرب في المحافل الدولية تعكس التقدير العالمي لجهودها في قضايا الاجتماعية والإنسانية.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...