طانطان .. لقاء تواصلي مع المغاربة المقيمين بالخارج

العالم24, احتضن مقر عمالة إقليم طانطان، اليوم الخميس، لقاء تواصليا لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، المنحدرة من الإقليم، وذلك تخليدا لليوم الوطني للمهاجر (10 غشت)، تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج.. انتظارات وإسهامات”.

 

وشكل هذا اللقاء الذي ترأسه عامل إقليم طانطان بالنيابة، عبد اللطيف شدالي، بحضور مسؤولين ومنتخبين محليين وممثلي القطاعين العام والخاص، مناسبة لإبراز الجهود والأدوار التي يضطلع بها مغاربة العالم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدهم الأم.

 

وبهذه بالمناسبة، أكد السيد شدالي، أن هذا اليوم الوطني هو “لحظة فارقة” للقاء أبناء الوطن المقيمين بالخارج من أجل تقاسم مشاعر الود والإيخاء و الوطنية الراسخة التي تجمعنا من أجل خدمة هذه الربوع، انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى إيلاء عناية خاصة لقضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

 

وأضاف أن اختيار شعار هذه السنة، يعكس مرة أخرى، حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تجويد الخدمات المقدمة لهذه الشريحة المجتمعية، والإنصات لنبضها من أجل حل مشاكلها، مضيفا أن الدولة تسعى بكل مؤسساتها الإدارية والمنتخبة لتنزيل وتفعيل التوجيهات الملكية السامية، على أرض الواقع، باعتبارهم فاعل وشريك بارز لدعم عجلة التنمية بالمملكة.

 

من جهته، قال جدو محمد سالم، عن جمعية جالية العبور بالعالم، في تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء التواصلي هو فرصة للجالية المغربية المقيمة بالخارج لطرح مجموعة من المشاكل والإكراهات التي تواجه أبناء المهجر في الخارج، .

 

كما اعتبر أن هذا اللقاء مناسبة لتعزيز أواصر المحبة بين أفراد الجالية و ذويهم بالإقليم.

 

يذكر أن 10 غشت من كل سنة أضحى مناسبة للإشادة بالأدوار الهامة التي يضطلع بها أفراد الجالية المقيمة بالخارج، خاصة في ما يتعلق بالدفاع عن المقدسات الوطنية والقضايا المصيرية للوطن، ودعم التنمية، وكذا للإشارة إلى الجهود المبذولة لتسهيل إقامتهم داخل أرض الوطن وتيسير مصالحهم من خلال تبسيط المساطر ومواكبتهم لإحداث مشاريعهم الاستثمارية.

 

المصدر: العالم24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...