إقليم تارودانت.. حملة طبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم

العالم24, نظمت، مؤخرا، بجماعة الكردان (إقليم تارودانت)، حملة تحسيسية وطبية للكشف عن سرطان الثدي و عنق الرحم، تحت شعار: “الكشف المبكر وقاية ولصحتك حماية”.

 

وتميزت هذه الحملة الطبية، التي نظمتها “فدرالية جمعيات و وداديات الكردان”، بشراكة مع جماعة الكردان وتحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، بتقديم خدمات مجانية لفائدة النساء ما بين 30 و69 سنة، للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وبالتوعية بأهمية التشخيص المبكر لهذا المرض لتفادي مضاعفته والتعريف بالطرق الوقائية السليمة.

 

وبهذه المناسبة، أوضح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، ربيع لغريسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة التحسيسية والطبية تهدف إلى تعزيز خدمات القرب في المجال الصحي ومحاربة داء السرطان، وكذا تزويد النساء المعنيات بالنصائح والمعلومات والمعطيات العلمية والطبية حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم، وطرق الوقاية منه، والتكفل بالحالات الموجبة.

 

من جانبه، أكد رئيس فدرالية جمعيات و وداديات الكردان، عبد العزيز السحيت، على أن هذه الحملة تهدف إلى المساهمة في الجهود التحسيسية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بغرض التقليص من عدد الحالات الخطيرة التي يمكن أن يسببها التأخير في علاج هذا المرض.

 

كما تميزت هذه الحملة، التي أشرف على تأطيرها الأطر الصحية للمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني بالكردان والمركز المرجعي للصحة الانجابية بتارودانت، بتنظيم لقاء تحسيسي حول أعراض المرض وطرق إكتشافه والعلامات الأولى لظهوره وطرق الوقاية والعلاج المبكر، والأهداف الرئيسية للكشف المبكر عنه.

 

وتهدف هذه الحملة، إلى تعزيز التحسيس والتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن هذين السرطانين، وكذا تسليط الضوء على المجهودات التي تقوم بها الوزارة وشركائها في هذا المجال.

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...