اتفاقية شراكة بين الاتحاد العراقي لكرة القدم و” لاليغا” الإسباني لتطوير اللعبة

العالم24, وقع الاتحاد العراقي لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني “لاليغا ” ، اليوم الأحد ببغداد ، اتفاقية شراكة لإقامة دوري المحترفين العراقي للموسم المقبل 2023/ 2024 ، وتطوير واقع اللعبة في العراق.

 

ووقع الاتفاقية رئيس الاتحاد عدنان درجال ورئيس الرابطة خافير تيباس ، بحضور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني .

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، أن السوداني أشاد بخطوة اتحاد الكرة التي تهدف للنهوض بواقع كرة القدم العراقية ، مؤكدا على ضرورة اعتماد العمل الاحترافي بجميع مفاصل الرياضة العراقية وليس كرة القدم فحسب.

 

وأبرز حرص الحكومة على تطوير الرياضة العراقية بكل مؤسساتها ، وتكييف القوانين السارية لأجل تصحيح مساراتها بما يعزز حضور العراق بالمحافل الرياضية الخارجية .

 

من جانبه ، أكد رئيس رابطة الـ (لاليغا) ، على بذل جهود كبيرة من أجل إنجاح هذا المشروع الذي وصفه بأنه ” أكبر من مجرد كرة القدم ، إنه بداية نحو تعاون أوسع لتنشيط الرياضة في العراق “.

 

من جهته ، قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ، إن ” العقد الموقع مع رابطة الـ (لاليغا) يتضمن شقين أساسيين ، الأول تطوير المواهب الكروية في البلاد ، والآخر رعاية الدوري العراقي للمحترفين “.

 

ويخص الشق الأول الإدارة والإشراف على تنفيذ دوري المحترفين العراقي ، وتعيين مدير تنفيذي إسباني لإدارة المشروع ، وكذلك إعداد فريق عمل عراقي ، تقوم رابطة دوري المحترفين بتدريبهم لإدارة اللجان العاملة على تنظيم مسابقة دوري المحترفين.

 

وتتولى رابطة الدوري الإسباني جميع الإجراءات المتعلقة بتسويق مسابقة الدوري العراقي عبر التنسيق بين الإدارة التنفيذية لدوري المحترفين العراقي والمقر الرئيس لرابطة الدوري الإسباني في مدريد.

 

ويتعلق الشق الثاني بـ “مشروع الحلم 2030 ” ، ويتضمن قيام رابطة الـ (لاليغا) بتطوير المواهب الرياضية العراقية في مجال كرة القدم ، وإقامة الدورات التدريبية والتطويرية للعاملين في مراكز الموهبة كافة ، من مدربين وإداريين وغيرهم ، وتكون هذه المراكز الرافد الرئيس لدعم المنتخبات الوطنية العراقية.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...