مقتل 11 شخصا في انفجار لغم أرضي جنوب سوريا

العالم24 – دمشق

قتل 11 شخصا ضمنهم أطفال ونساء ،أمس السبت ، جراء انفجار لغم أرضي بشاحنة صغيرة كانت تقل عمالا بمحافظة درعا جنوب سوريا ، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن ” 11 مدنيا ضمنهم 5 دون سن الـ 18 و 3 نساء قضوا جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانت تقل عمالا يعملون بحصاد القمح في بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي “.

وأضاف أن 28 مدنيا آخرين أصيبوا جراء الانفجار ضمنهم أشخاص جرى نقلهم إلى مستشفيات العاصمة دمشق لخطورة إصاباتهم.

من جهتها ، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن بيان لوزارة الداخلية ، أن ” أن لغما من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر بمركبة شاحنة على متنها عمال ورشة حصاد القمح في منطقة العيون شرق دير العدس بمحافظة درعا ما أدى إلى استشهاد 11 شخصا وإصابة 26 آخرين بجروح “.

وأشارت الوزارة إلى أن ” وحدات الهندسة فجرت لغمين وفككت لغما ثالثا مضادا للدبابات على بعد ما يقارب 25 مترا من مكان الانفجار “.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ يناير الماضي مقتل 124 مدنيا بينهم 9 نساء و53 طفلا بالإضافة إلى إصابة 171 شخصا ضمنهم نساء وأطفال ، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سوريا.

وسجلت سوريا أكبر عدد من ضحايا الألغام في عام 2020 وبلغ 2729 بين قتيل وجريح ، بحسب التقرير السنوي لمرصد الألغام الأرضية والذي ن شر نهاية عام 2021.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...