الخميسات.. مجلس الجهة من جديد لتنفيذ مخططه التنموي

فيصل ادريسي – الخميسات

علمت “العالم 24” من مصادر متطابقة ان أعضاء مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، حلوا امس السبت بالخميسات لعقد لقاء جمعهم برؤساء دائرة الخميسات وتم الاستماع خلاله لمقترحات الجماعات من اجل المصادقة عليها وتمويلها في أفق انطلاق الأشغال الخاصة بمشاريع تنموية ستشهدها العديد من الجماعات بالإقليم.

وقدمت جماعة الخميسات التي يرأس مجلسها الحركي ميسور مشاريع مهمة محددة وفق الشراكة مع مجلس الجهة وفي إطار الاختصاصات التي حددها القانون التنظيمي للجهات.

فقد تم اقتراح مشاريع هامة نظير تهيئة منتزه 3 مارس.

واصلاح و تهيئة السوق البلدي عصري(سوق السمك).

الى جانب تهيئة و توسيع مشتل المقاولين الشباب.

وتهيئة المحطة الطرقية.

اضافة إلى تهيئة و تثمين غابة المقاومة.

وإحداث ملاعب القرب و فضاءات الترفيه .

من جانبه تقدم رؤساء الجماعات الترابية التابعة لدائرة الخميسات بمقترحات جماعتهم كجماعة المعازيز التي تنتظر البدء في أشغال الصرف الصحي بالمنطقة والذي تعهدت الجهة بتمويله واخراجه إلى حيز الوجود.

وقد كان اللقاء الذي احتضنته جماعة الخميسات فرصة للوقوف على آخر الترتيبات الخاصة بالمشروع في حين تقدم باقي الرؤساء بتصورهم ومشاريعهم إلى ممثلي الجهة في لقاء وصفه مهتم بالهام والذي شهد نقاش وتبادل للأفكار كما كان مناسبة لكل جماعة للصراخ حول قلة الموارد المالية التي تقف عائقا أمامها لتنفيذ برامج تنموية لفائدة جماعتهم ومن شأن ذالك يضيف محدثنا أن يتحقق بمنح باقي الشركاء خاصة مجلس الجهة .

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...