البرازيل تعرب عن ترحيبها بتعيين أول سيدة على رأس منظمة البن الدولية

العالم24 – برازيليا

أعربت الحكومة البرازيلية، أمس الخميس، عن ترحيبها بانتخاب فانوسيا نوغيرا ، كأول سيدة تتولى الإدارة التنفيذية لمنظمة القهوة الدولية .

وذكرت وزارة الخارجية البرازيلية، في بيان، أن نوغيرا انتخبت، أمس الخميس، بأغلبية أعضاء المنظمة متعددة الأطراف لولاية مدتها خمس سنوات، خلفا للبرازيلي خوسيه داستر سيت.

وأضافت وزارة خارجية الأرجنتين، أكبر منتج ومصدر للبن في العالم، أن نوغيرا “ستكون أول سيدة تقود هذه المنظمة”.

وجاء في البيان “تأمل الحكومة البرازيلية أن تواصل منظمة البن الدولية عملية التحديث الخاصة بها بقيادة فانوسيا نوغيرا، ما سيسمح لها بتعزيز قدرتها على مواجهة تحديات قطاع البن في الدول الأعضاء”.

يشار إلى أن نوغيرا، المولودة في ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، هي خبيرة في مجال البن، وابنة وحفيدة منتجي وتجار هذا المنتج البرازيلي. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في مجال الإدارة، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الدورات التدريبية الدولية المتخصصة في زراعة البن في الولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا.

وتضم منظمة البن الدولية، التي تتخذ من لندن مقرا لها وتأسست عام 1963 تحت رعاية الأمم المتحدة، الدول المسؤولة عن 98 في المائة من إنتاج البن و67 في المائة من استهلاك العالم للبن. وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز قطاع البن على نطاق عالمي واستدامته.

وتعمل هذه المنظمة متعددة الأطراف أيضا كمنتدى يبحث الجوانب الفنية والتجارية للبن، بما في ذلك للقطاع الخاص.

وذكر بيان وزارة الخارجية الرازيلية أنه إلى جانب كونها المنتج الرائد للبن في العالم، حيث يتم حصاد 35 في المائة من البذور في العالم، تعتبر البرازيل المصدر الرئيسي بنسبة 32 في المائة من حصة السوق العالمية، وثاني أكبر مستهلك في العالم.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...