“تحفنا” و أهدافها.. حملة توعية لإعادة اكتشاف التراث المصري

في محاولة لإشعال شغف الشباب المصري بتاريخهم وتراثهم الغني، تطلق حملة “تحفنا” الهادفة إلى تحفيز الشباب على زيارة المتاحف التاريخية المحلية واكتشاف جمالها وثراها الثقافي.

وتهدف الحملة إلى إبراز أهمية المتاحف المصرية كجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية، وتصحيح الفهم الخاطئ لها كمجرد أماكن تعليمية، بل تسليط الضوء على دورها في تعزيز الهوية الثقافية ودعم الاقتصاد المحلي.

وقد بدأت الحملة بأبحاث شاملة لفهم العلاقة بين الشباب المصري وتراثهم، حيث كشفت عن انفصال كبير يعيشه الشباب تجاه المتاحف، وذلك بسبب الافتقاد للفهم الصحيح لدور المتاحف وأهميتها في الحفاظ على التراث.

ومن أهم أهداف الحملة تغيير الصورة النمطية للمتاحف المصرية، وجعلها محط جذب للشباب من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، وتسليط الضوء على التطور التكنولوجي الحديث الذي شهده قطاع المتاحف، مما يجعل تجربة الزيارة ممتعة وتعليمية في الوقت نفسه.

ويقف خلف هذه الحملة مجموعة من طلاب جامعة MSA المصرية، يعكسون شغفهم واهتمامهم بالتراث المصري ورغبتهم في الحفاظ عليه ونقله للأجيال القادمة، ويأملون أن تصل رسالة حملتهم إلى أكبر عدد ممكن من الشباب، وأن تحقق تأثيراً إيجابياً يعيد الروح للمتاحف ويحافظ على تراث مصر العريق.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...