مشاركة وفد برلماني مغربي في الدورة الاستثنائية للولاية التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي

يشارك وفد من البرلمان المغربي في أعمال الدورة الاستثنائية للولاية التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي، التي تعقد في ميدراند-جنوب إفريقيا خلال الفترة من 20 إلى 27 مارس الحالي.

وتأتي هذا المشاركة تنفيذاً لقرار الاتحاد الإفريقي الذي يهدف إلى تجديد تركيبة مكتب البرلمان الإفريقي، من خلال انتخاب رئيس جديد للبرلمان بالإضافة إلى نائبيه الأول والرابع.

وتأتي هذه الدورة الاستثنائية لتمكين البرلمان الإفريقي من استئناف نشاطه بعد شغور المناصب الرئيسية، ومواصلة دوره الفاعل في تمثيل شعوب القارة الأفريقية والدفاع عن مصالحها، ويضمن قرار الاتحاد الإفريقي أن تتم هذه العملية بشفافية ونزاهة، وأوكل إشرافها الفعلي إلى مفوضية الاتحاد الأفريقي.

ويضم الوفد البرلماني المغربي عدداً من النواب والمستشارين البرلمانيين من مختلف التيارات السياسية، ممثلين للمجلس النيابي ومجلس المستشارين، وويهدف هؤلاء البرلمانيون إلى تعزيز دور المغرب في البرلمان الإفريقي، وتقديم مساهمة فاعلة في صياغة القرارات والسياسات التي تخدم مصالح القارة الأفريقية ككل.

ويشكل البرلمان الإفريقي منبراً هاماً للتعبير عن آراء ومواقف الشعوب الإفريقية، وتمثيلها في المحافل الدولية، وتعزيز التعاون والتضامن بين دول القارة، كما تأتي مشاركة الوفد البرلماني المغربي في هذه الدورة الاستثنائية كمظهر من مظاهر الالتزام الدائم بتعزيز العمل البرلماني على المستوى الإفريقي وتعزيز دور القارة في المحافل الدولية.

ومن المتوقع أن تسهم مشاركة الوفد المغربي في تحقيق التوافق والتواصل بين البرلمانيين الأفارقة، وتعزيز التعاون والتضامن الإفريقي في مختلف المجالات، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

ويؤكد هذا الحدث على التزام المغرب بتعزيز الشراكة الإفريقية والعمل المشترك من أجل تحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعوب القارة الأفريقية بأسرها.

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...