ترامب يعارض حظر تطبيق “تيك توك” بينما بايدن يدعمه.. ما الذي يعنيه هذا للولايات المتحدة؟

العالم24 أثارت تصريحات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بشأن تطبيق “تيك توك” جدلا واسعا في الولايات المتحدة، في حين أعلن ترامب معارضته لحظر التطبيق، أكد الرئيس الحالي جو بايدن استعداده للسير بمشروع قانون يهدد بمنع “تيك توك” في البلاد. فماذا يعني هذا الخلاف بالنسبة للأميركيين؟

وفي تصريح لشبكة “سي إن بي سي”، أبدى ترامب استياؤه من فكرة حظر تطبيق “تيك توك”، مؤكدا أن ذلك سيعزز نمو فيسبوك، وهو ما يعتبره ترامب عدوا للشعب.

ويأتي هذا التصريح بعد أن صدر قرار من إدارته في أغسطس 2020 بحظر “تيك توك” بسبب مخاوف أمنية، لكن قضاة فدراليين علقوا على هذا القرار في وقت سابق.

من ناحية أخرى، أظهرت تصريحات بايدن دعمه لمشروع قانون يهدد بمنع “تيك توك” في الولايات المتحدة، وقد صوتت لجنة في مجلس النواب بالإجماع لصالح هذا المشروع. إذا مر هذا المشروع في الكونغرس، فقد يجبر شركة “بايت دانس” المالكة لـ”تيك توك” على بيع شركتها الفرعية.

هذا الخلاف يبرز التوترات المستمرة بين الإدارات السابقة والحالية في الولايات المتحدة بشأن قضايا التكنولوجيا والأمن السيبراني.

ومع انتشار “تيك توك” وشعبيتها المتزايدة، فإن قرار مستقبلي بشأن مصير التطبيق قد يؤثر على حياة الملايين من المستخدمين في الولايات المتحدة وحول العالم.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...