تأكيد جلالة الملك على الترابط بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية لتحقيق رؤية التنمية المستدامة

العالم24, في افتتاح الدورة الثامنة للمنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية، أكد رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، على الترابط الوثيق بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والتماسك الاجتماعي، وقال إن جلالة الملك محمد السادس يؤكد باستمرار على أهمية هذا الربط في خطبه ورسائله السامية.

فيما السيد ميارة شدد على أن خلق فرص الشغل المنتج يعد أحد أسمى أشكال الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذا الالتزام يظهر بوضوح في دستور 2011 الذي يرسخ اختيار المملكة نحو إرساء مجتمع متضامن، يتمتع الجميع فيه بالأمان والحرية والكرامة والمساواة.

وفي إطار محاربة التمييز، دعا رئيس المجلس إلى الالتزام بتوفير الظروف التي تسمح بتعميم حرية المواطنين والمواطنات وتحقيق المساواة بينهم, كما أكد على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال مكافحة التمييز بين الجنسين، والقضاء على تشغيل الأطفال، وضمان شروط العمل اللائق.

وأشار السيد ميارة إلى أن الدورة الثامنة للمنتدى تسلط الضوء على علاقة التلازم والتكامل بين العمل اللائق والتنمية المستدامة، وتناقش قضايا المساواة الفعلية وتحديات توفير فرص العمل اللائق في إطار المنظومة المعيارية الدولية والوطنية.

 

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...