افتتاح مهرجان الموسيقى المعاصرة والتراث الشعبي بجرسيف

العالم24, اُفتتحت فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقى المعاصرة والتراث الشعبي في جرسيف، بحضور جمهور فني يترقب الأصوات والألحان الغنية. يستمر المهرجان لثلاثة أيام، ويرسم خطواته وسط شغف الموسيقيين والمهتمين بالتراث.

وتحت شعار “المغرب بلد التعايش والتسامح بين مختلف الأديان”، يهدف المهرجان إلى دعم العرض الثقافي والفني في المدينة وتعزيز التواصل بين مختلف المجتمعات، كما يشكل المهرجان منصة للتعبير عن التنوع الثقافي في المغرب والتراث الموسيقي الذي يحظى بالاحترام والاهتمام.

وتحدث مدير دار الثقافة بجرسيف، حسن صديق، عن أهمية المهرجان في الاحتفاء بالموسيقى الشعبية باعتبارها جزءًا من التراث المغربي ووسيلة للتعبير عن الهوية والانتماء، وأكد على دور هذه التعبيرات التراثية في تعزيز التواصل والحوار بين مختلف الثقافات.

من جهته، أشاد رئيس جمعية الطرب للموسيقى والفلكلور الشعبي بجرسيف، لطفي حيحي، بأهمية هذا الحدث الثقافي، الذي يسعى لتعزيز الفن والثقافة في المنطقة، وأكد على أن المهرجان يسهم في دعم المواهب الموسيقية ويشجع على الإبداع.

تم خلال حفل الافتتاح تكريم شخصيات محلية ساهمت في الحفاظ على التراث الموسيقي، وشهد الحفل قراءات شعرية وعروض موسيقية، و يتضمن برنامج المهرجان العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تعكس الثراء الثقافي والفني للمنطقة.

 

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...