​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

أسرار الحفاظ على نضارة البشرة

العالم24, تتطلب العناية بالبشرة حرصا ومتابعة شبه يومية للحفاظ على نضارتها وتجنب ظهور علامات تقدم العمر، التي تعد بمثابة جرس إنذار مبكر للنساء يمهد لظهور التجاعيد العميقة على الوجه والجسم.

وضح تقرير “عيادات كليفلاند” الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد، فالخطوط مرحلة أولى من التجاعيد، وتظهر عند الجبهة، وحول العينين والفم، عندما نضحك أو نعبس، ولا تتخطى الطبقة السطحية من الجلد، لذلك يسهل علاجها بالترطيب، وتقليل الحركات التعبيرية المتكررة.

– الحماية من الشمس

يعد واقي الشمس أقصر وسائلكِ لحماية جلدكِ من التجعد، فأكد تقرير “المعهد الأميركي للشيخوخة” مسؤولية أشعة الشمس الفوق البنفسجية عن فقد الجلد مرونته، بمرور العمر.

لذلك واظبي على دهن كريم بعامل حماية من الشمس أعلى من 15، قبل الخروج بنصف ساعة، وإعادة دهنه كل ساعتين، وكلما تعرقت، أو بعد مسح الجلد.

– تثبيت الوزن

يشبه الجلد شريطًا مطاطيًا، يتفكك إذا تمدد مرارًا، ويفقد مرونته القديمة، ويتهدل بالنهاية، وهكذا تتباطأ قدرة خلايا الجسم على إنتاج بروتينات الكولاجين، وتتشكل التجاعيد.

أما إذا قررت فقدان وزنا، فينصح موقع “هيلث لاين” بألا تفقدي 15-20% من وزنكِ دفعة واحدة، إذا تخطيتِ سن الـ30، كي لا تصابين بشيخوخة مبكرة للجلد، أو ما يشيع تسميته بـ”وجه أوزيمبك”، نسبة إلى أدوية التخسيس السريع.

– ترطيب البشرة

تتعرض البشرة الجافة لتجاعيد مبكرة عن غيرها، لذلك ينصحكِ تقرير “مركز ويكسنر الطبي”، بجامعة أوهايو، باختيار مرطب عالي الجودة، وغني بحمض الهيالورنيك، ودهنه يوميًا، مع الإكثار من شرب الماء للحفاظ على الترطيب الداخلي للبشرة.

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...