الحكم على مدون بالسجن سنة ونصف نافذة في مراكش

العالم24، المحكمة الابتدائية بمراكش قضت مساء أمس الاثنين الموافق 5 فبراير 2024, بسنة ونصف سجنا نافذا و10000 درهم كغرامة مالية، في حق مدون ناشط على منصات التواصل الاجتماعي.

حيث تمت متابعته من النيابة العامة لدى ابتدائية مراكش بتهمة “التشهير وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم عملهم والمساس بالحياة الخاصة”.

ويذكر أنه تم تقديم المعني بالأمر الشهر الماضي أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، وبعد الاستماع إليه قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال، من أجل المنسوب إليه.

وجدير بالذكر أن هذا المدون كان يتصدى لكل هجوم على دنيا من خلال العديد من “التدوينات”، بعد خروها الأخير، بعدما تقدمت بطلب عفو إثر رفض محكمة النقض طلبها؛ الشيء الذي جعل سعيدة شرف تعقد ندوة صحافية.

كما سبق للمعني بالأمر أن انتقد بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء الذي أعلن فيه أن النيابة العامة قررت فتح بحث حول واقعة نشر أخبار زائفة، تقحم أسماء شخصيات ومؤسسات وطنية في القضية المرتبطة بالاتجار الدولي بالمخدرات التي أحيل بموجبها على هذه النيابة العامة 25 شخصا.

 

المصدر: Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...