ملتقى الدراسات بالخارج يشهد إقبالاً كبيرًا من الطلبة المغاربة

العالم24, نجح  ملتقى الدراسات بالخارج في نسخته الثانية، الذي نظمته (مجموعة الطالب المغربي) من 18 إلى 20 يناير، في جذب حوالي 20 ألف زائر.

وافتتح الملتقى في الرباط ثم انتقل إلى الدار البيضاء، وقدم للطلبة فرصة التعرف على مختلف الجامعات والمدارس العليا خارج المغرب.

فيما شكل الملتقى فرصة للطلبة وأولياء الأمور لفهم العروض التعليمية المتاحة لهم، وتوفير رؤية واضحة حول الخطوات العملية للدراسة في الخارج، بداية من القبول وصولاً إلى التأشيرة والمنح الدراسية والإقامة، وقدم الملتقى أيضًا الفرصة للتعرف على الخدمات الدولية التي تقدمها المؤسسات المغربية والدورات التدريبية المتاحة في المغرب.

وقد كان للنسخة الحالية من الملتقى دور فعّال في توجيه ومساعدة الطلبة الحاصلين على البكالوريا في اتخاذ قراراتهم الدراسية، وشاركت فيه جامعات وطنية ودولية، مما أضاف قيمة إضافية للطلبة الباحثين عن تكوين عالي الجودة في مختلف التخصصات.

وتعليقًا على هذا، أشارت كوثر العبدلاوي من (مجموعة الطالب المغربي) إلى الإقبال الكبير من قبل الأولياء والطلبة على الملتقى، و أكدت أن الهدف من هذه النسخة هو تقديم العروض التعليمية وتوجيه الطلبة نحو خياراتهم المستقبلية.

 

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...