مجلس المستشارين يوافق بالإجماع على تغيير وتتميم قانون التعويض عن حوادث الشغل في المغرب

العالم24, صادق مجلس المستشارين بالإجماع على مشروع القانون رقم 27.23 الذي يتعلق بتغيير وتتميم القانون رقم 12.18 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل خلال جلسة تشريعية عقدها المجلس مساء أمس الثلاثاء.

وخلال تقديمه لمضامين مشروع هذا القانون، أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن هذا النص التشريعي يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

 

وأوضح الوزير أن هذا المشروع يهدف إلى تغيير وتتميم القانون رقم 18.12 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل، بهدف منح وزير الصحة والحماية الاجتماعية اختصاصات جديدة في مجال حوادث الشغل.

كما تضمن المشروع مقتضيات تنص على إسناد الاختصاصات التي كانت ممارستها تحت قانون رقم 18.12 إلى سلطة حكومية أخرى سيتم تحديدها بموجب مرسوم.

 

ويأتي هذا التغيير في إطار مواكبة الحكومة لتحديث المنظومة التشريعية والإدارية، وذلك بعد نقل مديرية الحماية الاجتماعية للعمال إلى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وبهذا سيكون بإمكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية ممارسة اختصاصاته المتعلقة بالحماية الاجتماعية في مجال حوادث الشغل.

 

وإن هذا التغيير يأتي في سياق تعزيز الحماية الاجتماعية وضمان حقوق العمال المتضررين من حوادث الشغل، وفقًا للإطار القانوني والدستوري المعمول به في المغرب.

 

 

المصدر:alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...