كلميم.. تعبئة قوية للمواطنين للتبرع بالدم تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

العالم24, توافدت ساكنة مدينة كلميم، بكثافة يومي السبت والأحد، على المركز الجهوي لتحاقن الدم بالمستشفى الجهوي، للتبرع بدمهم تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب مساء الجمعة، إقليم الحوز ومناطق أخرى من المملكة.

 

وتقاطرت أعداد كبيرة من المواطنين من جميع الفئات العمرية، نساء ورجالا منذ أمس أمس السبت، على مركز تحاقن الدم قصد التبرع لتوفير الأكياس اللازمة لتعبئة المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية، وذلك للمساهمة في تغطية الحاجيات الضرورية لضحايا الزلزال.

 

فمنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد مركز تحاقن الدم مشاركة مكثفة لرجال ونساء الأمن الوطني و القوات المساعدة، وكذا توافد أعداد كبيرة من المواطنين للتبرع بالدم.

 

وفي هذا الصدد، أكد المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة كلميم واد نون، ابراهيم بونان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة عرفت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين، مضيفا أن هذا التوافد الكبير له دلالة مهمة تتجسد في الإحساس بالتضامن الوطني والاجتماعي لدى ساكنة الجهة، ويكرس روح التضامن والتعاون التي تميز المغاربة وتعبئتهم الطوعية لمساعدة ضحايا الزلزال الذي خلف العديد من القتلى والمصابين.

 

وأبرز أن هذا الإقبال الكبير دفع بالمديرية الجهوية إلى تعبئة فريق طبي إضافي وإعداد قاعة أخرى داخل المستشفى الجهوي من أجل استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من المتبرعين.

 

من جانبها، قالت مديرة المستشفى الجهوي بكلميم، لطيفة صقر، أن تنظيم هذه الحملة للتبرع بالدم يأتي من أجل مواكبة تداعيات هذا الزلزال من حيث الخصاص في مخزون الدم ، مشيرة إلى أن هذه الحملة عرفت تعبئة كبيرة من طرف مهنيي الصحة قصد التغلب على الأعداد الهائلة من المواطنين التي تتوافد على المستشفى قصد التبرع بالدم.

 

وسيواصل المركز الجهوي لتحاقن الدم فتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع لاستقبال المواطنين الراغبين في التبرع بدمهم.

 

من جانبهم، أفاد عدد من المتبرعين أن هذا العمل التضامني يهدف إلى المساهمة في إنقاذ الأرواح البشرية، داعين باقي المواطنين إلى الانخراط في هذه المبادرة الحسنة من أجل تعزيز مخزون منتجات الدم وإنقاذ الأرواح.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...